واع/ ​صحة الرصافة تطلق حملة كبرى للتلقيح في الجامعات والكليات والمعاهد

واع/ بغداد/ ح . ز

اعلنت دائرة صحة بغداد الرصافة، اليوم الاحد، انطلاق حملة كبرى لتلقيح الطلبة والاساتذة في الجامعات والمعاهد والكليات الحكومية والأهلية تنفيذا لتوجيهات وزير الصحة الدكتور هاني العقابي، فيما شددت على عدم السماح للطلبة بالدوام من دون ابراز كارت اللقاح.

وذكر مدير عام الدائرة الدكتور محمد جهاد جواد في بيان تلقته(وكالة انباء الاعلام العراقي/واع) ان “صحة الرصافة اطلقت فرقها الصحية في جميع القطاعات والمراكز الصحية ضمن اكبر حملة تلقيح في الجامعات والكليات والمعاهد الحكومية والأهلية لتلقيح الطلبة والأساتذة والموظفين”.

وأضاف ان “الدائرة شددت على جميع الجامعات والكليات الحكومية والأهلية بضرورة عدم السماح للطلبة والموظفين بالدوام من دون ابراز كارت التلقيح او فحص مسحة جديدة ضمانا لسلامتهم والوصول الى المناعة المجتمعية”.

وأفاد جهاد ان “الدائرة أبلغت الجامعات في حال مخالف مقررات لجنة الصحة والسلامة ومجلس الوزراء ووزارة الصحة القاضية بالتلقيح للحد من الوباء يتم ابلاغ الوزارة لغرض اغلاق الجامعة او الكلية المخالفة لمقررات الصحة”.

ولفت الى ان “الغرض منها هو الوصول الى اكبر نسبة من الملقحين مستغلين فرصة انخفاض الإصابات قبل دخول الموجة الرابعة للبلاد المتوقعة بالتزامن مع موسم الشتاء”.