واع / افتتاح فعاليات مهرجان بابل الدولي بحضور فاق استيعاب المسرح..
وكالة أنباء الإعلام العراقي – واع / خالد النجار / بابل
انطلقت امس الاول فعاليات مهرجان بابل الدولي بنسختة الخامسة عشر .حيث افتتح محافظ بابل الدكتور حسن منديل..معرض الكتاب في العاشرة صباحا.وبعد ذلك تم افتتاح المعرض الوطني للصناعات الوطنية.الذي اقامته وزارة الصناعة على هامش المهرجان..بعدها تم افتتاح معرض الصورة الفوتغرافية.الذي اقامته جمعية المصورين فرع بابل..كما شهد الافتتاح مسيرة للخيول العربية…
( وكالة انباء الاعلام العراقي ) كانت هناك حيث شهدت مراسيم الافتتاح الكبير لفعاليات المهرجان ..التي بدات بالنشيد الوطني العراقي وكلمة المدير التنفيذي للمهرجان..اشادفيها بالجهود الكبيرة التي بذلها القائمين على المهرجان بكل لجانه..بعدها القى الدكتور جاسم الحلبوسي نائب الامين العام لمجلس الوزراء كلمة حيا فيها القائمين على المهرجان وعودة بابل الى القها الحضاري ثم بدأت الفعاليات الغنائية بنشيد المهرجان من كلمات الدكتور محمد شاكر الربيعي.الحان محمد رميض.تمجد حضارة بابل وعمقها التاريخي..بعدها اعتلى الفنانون سامي قفطان واسيا كمال وايناس طالب وكاظم القريشي ومحسن الجيلاوي واخرون خشبة المسرح البابلي لتقدية اوبريت.مرايا الشمس تاليف سعد هدابي واخراج بهاء العلكاوي..حيث يتحدث عن قيادة نبوخذنصر للجيوش وانتصاراته العظيمة..
( واع ).. بعدها اعتلت الفرقة الهندية المسرح وقدمت عرضا بالرقصات والدبكات على انغام الموسيقى الهندية..ثم جاء دور المطربة الكويتية شمس لتطل على الجمهور الذي غصت به مدرجات المسرح البابلي وفاقت اعداده سعة المسرح حيث اطربت الحضور بعدد من اغنيتها …شدا بعدها الفنان الكبير هاني شاكر بعدد من اغانيه الجميلة.الذي شهدت تفاعلا من الجمهور.وختامها مسك مع المطرب العراقي حاتم العراقي .الذي عبر عن سعادته للعودة الى المسرح البالي لاكثر من ربع قرن.


