واع/ نائب سابق: نرفض أي أتفاق لعودة البيشمركة إلى سنجار

واع/ بغداد/ ح . ز

أبدى النائب الإيزيدي السابق في البرلمان حجي كندور، الأحد، رفضه لأي اتفاق يعيد البيشمركة إلى قضاء سنجار.

وذكر كندور في تصريح صحافي تابعته (وكالة انباء الاعلام العراقي/واع)إنه “سمعنا وجود اتفاق يقضي بتشكيل ألوية من البيشمركة تنضم لوزارة الدفاع للانتشار في سنجار، وهذا غير مقبول إطلاقا، ولن نسمح به”.

وأضاف، أن “هذا التفاف على رغبة أهالي سنجار الذين يرفضون عودة تلك القوات التي تخلت عنهم بظرف حساس، لذلك نرفض المتاجرة السياسية بالإيزيديين وأهالي سنجار”.