واع /اتحاد الطاولة المركزي انجازات راقية بعد معاناة رهيبه !

واع – غازي الشـــــايع
انفرد اتحاد الطاولة العراقي المركزي بالحفاظ على مكانته المتقدمه من بين كل الاتحادات الرياضية المركزية من خلال التعاون المثمر واللائق بين الهيئة الادارية للاتحاد التي يقودها السيد هيرده رؤوف والمدربين واللاعبين وكذلك الحكام . ومن زمن ليس بالقريب سطر لاعبوا الطاولة انجازات مهمة على الاصعده المحلية والعربية والاسيوية . وقد وصل الحال بالتحاد ان يتبوأ اللاعب عبد الوهاب عبد الحسين مركز الصدارة العربية والاسيوية ليمثل العرب في دورة الالعاب الاولمبية في سيئول عام 1988 اضافة الى ذلك تبوأ لاعبين مكانة متميزة على الصعيدين العربي والاسيوي مثل المرحوم عماد احمد جهاد وجمال جلال ومؤيد حميد وغيرهم من الابطال . ونضف الى ذلك تمثيل العراق في الاتحادات العربية والاسيوية واخرها حصول السيد عباس وحيد على عضوية الاتحاد الاسيوي بكرة الطاولة . ومع كل ماتقدم فهناك الكثير من المدربين واللاعبين احترفوا التدريب واللعب في الكثير من دول العالم . وكل ماتحقق من انجازات في السابق والوقت الحاضر لم يصل الى المستوى الذي يتطلب فيه من المعنيين بالشأن الرياضي ان يبذلوا ذلك الاهتمام الذي يليق ومكانة هذا الاتحاد ؟ هنا التقيت احد المعنيين باللعبة والمشرف على تدريبات الفئات العمرية السيد كفاح محسن المالكي الذي سيوجز لنا البعض من الانجازات التي تحققت وايضا بعض المصاعب التي عاشها الاتحاد . ولتكن بطولة العرب الاخيرة التي جرت في عمان قبل مده انموذجا على ذلك .
كيف تقيم مشاركتكم في البطولة العربية ؟
شارك الوفد العراقي بالبطوله العربيه والتي اقيمت في المملكة الاردنية الهاشمية بخمس فئات وذلك للضائقه الماليه وفئة براعم نساء فقط علما تحمل نفقات السفر السيد هرده رؤوف رئيس الاتحاد والسيد عباس وحيد والسيد قاسم كيلون
هل حصلتم على معسكر تدريبي داخلي او خارجي للمنتخبات ؟
لم نحصل على معسكر تدريبي ولا داخلي للفرق لغرض الوقوف على مستويات اللاعبين وحرصهم عل التدريب وبذل الجهود
والحمد لله كانت النتائج رفعت راس للعراق
وماذا تحقق لكم ؟
حققنا المركز الاول فرقيا لفئة الشباب بعد مباراة ماراثونيه على الفريق المصري بنتيجة 3 /2 حيث كانت منقوله المباريات لجميع الدول العربيه وكان السيد الوزير عدنان درجال متابعا نقطه بنقطة وبعد الفوز اتصل بنا مباشرتا وهنئنا وقال هناك تكريم لكم
كذلك حققنا المركز الاول ذهبيه لفئة الشباب على الفريق القطري بنتيجه 3/ 1
اقصد زوجي الشباب
وكان الفريق الاول قاب قوسين او ادني لظفر احدى المداليات وبالامكان الذهبيه لولا سوء الحظ خسرنا
بنتيجة 3/ 2 مع الفريق الاردني الفاىز الاول
زوجي الرجال حققنا البرونز
وماذا بعد ؟
فردي الرجال حققنا البرونز
فرقي البراعم برونز
زوجي البراعم نساء برونز
فردي الرجال برونز
علما اغلب لاعبين المنتخب محترفين حاليا
في اي من الدول احترف لاعبيكم :
محمد زياد وعمر اياد محترفين في الدوري التركي
وغيث فاضل وحسين عقيل محترفين بالدوري المصري
وسيلتحق بهم البطل امير ثامر للاحتراف ايضا في مصر
هل من تكريم لهذه النتائج المتميزة ؟
تم تكريمنا من قبل السيد الوزير عدنان درجال
وكذلك تم تكريمنا من قبل السيد رعد حمودي رئيس اللجنه الاولمبيه الوطنيه العراقيه
وهناك كثير من المحبين كرموا اللاعبين بمبلغ من المال
الحمد لله لدينا قاعده لاتوجد في جميع الدول العربيه ماعدا مصر
ومن معك في التدريب ؟
المدرب القدير حكمت جواد
وهل هناك احتراف من غير هؤلاء المدربين ؟
نعم اضافة الى عبد الوهاب عبد الحسين هناك في قطر غدير محمد صالح ومحمد جبار وسيف عبد الفتاح وايضا منير مبدر جاسم الذي احترف التدريب وله اكاديميات في المانيا .
وكيف علاقة الاتحاد باللاعبين والمدربين المحترفين ؟
اكثر من رائعه وتواصل دائم . وتخيل بان اللاعب الدولي السابق والمدرب المحترف في قطر اقولها بصراحه يحتار كيف يرسل لنا المزيد من التجهيزات المتميزة للعبة .