واع / تقرير: أميركا ثاني اسوأ دولة في انخفاض متوسط الاعمار

واع / متابعة
كشف تقرير للمجلة الطبية البريطانية ان الولايات المتحدة شهدت انخفاضا في متوسط الاعمار جعلها ثاني اسوأ دولة بين 37 من الدول الغنية في العالم.
وذكر التقرير الذي تابعته (وكالة انباء الاعلام العراقي /واع) ان ” الدراسة اعتمدت على بيانات متوسط الاعمار بين اعوام 2005 الى 2019 مقارنة بمتوسط الاعمار في عام 2020حيث وجدت الدراسة أن متوسط العمر المتوقع في الولايات المتحدة انخفض بما يقرب من 2.3 عامًا للرجال وأكثر من 1.6 عامًا للنساء”.
واضاف ان ” الدولة الوحيدة التي كان أداءها أسوأ من الولايات المتحدة هي روسيا، كما وجدت الدراسة أن ليتوانيا وبلغاريا عانتا أيضًا من انخفاضات كبيرة في متوسط العمر المتوقع. في المجموع ، شهدت 31 دولة انخفاضًا في متوسط العمر المتوقع بين 37 من الدول الغنية “.
وتابع ان ” التفاصيل المروعة تأتي في الوقت الذي تجاوزت فيه الولايات المتحدة في أوائل الشهر الماضي الرقم الكئيب المتمثل في وفاة 700 الف حالة وفاة بفايروس كورونا فيما توفي أكثر من خمسة ملايين شخص في جميع أنحاء العالم بسبب الوباء”.
واشارت الدراسة الى أنه ” وعلى الرغم من حقيقة أن لقاحات فايروس كورونا متاحة على نطاق واسع في الولايات المتحدة ، إلا أن عددا كبيرا من المناطق في الولايات المتحدة لا تزال غير محصنة وتحولت المحادثات حول مناعة القطيع المحتملة في وقت سابق من هذا العام إلى الاعتراف بأن الناس سيحتاجون على الأرجح إلى تعلم كيفية التعايش مع الفايروس ، على غرار الانفلونزا”.