واع / مجوهرات ماري أنطوانيت وزوجة الملك إدوارد الثامن للبيع في مزاد اعرف السعر

واع / متابعة

تستعد دار كريستيز للمزادات في بريطانيا، لطرح سوارين ماسيين يخصان ماري أنطوانيت زوجة الملك الفرنسي لويس السادس عشر، وسوارا من الياقوت والألماس قدمه الملك إدوارد الثامن لزوجته دوقة وندسور، في ذكرى زواجهما الأولى، للبيع  بمزاد بجنيف الأسبوع المقبل.
وذكرت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية في تقرير لها، اليوم الخميس، أن السوراين موضوعين فى صندوق أزرق مخملى مكتوب عليه “أساور الملكة مارى أنطوانيت”، فيما يتكون كل منهما من ثلاث سلاسل من الألماس ومشبك كبير، ويضمان 112 ماسة.
واوضحت دار كرستيز للمزادات أنها تتوقع أن يجلب السواران، ما بين مليونين وأربعة ملايين دولار في المزاد المقرر له يوم 9 تشرين الثاني الجاري.
والسواران مملوكان الآن لعائلة ملكية أوروبية، وكانت ماري أنطوانيت، التي أرسلت خطابا من السجن في تويلرى بباريس تقول إنه سيتم إرسال صندوق خشبى به جواهر لحفظها، قبل اعدامها بالمقصلة عام 1793.
واكدت دار كريستيز للمزادات أن “السوار من الياقوت والألماس كان قد طلبه الملك ادوارد الثامن من كارتييه وقدمه لزوجته الأمريكية واليس سمبسون في الذكرى الأولى لزواجهما في جنوب فرنسا، فيما تتراوح التقديرات قبل بيعه بين مليون ومليوني فرنك سويسري، ما يعادل 1.10 مليون دولار إلى 2.19 مليون دولار”.
وأغدق الملك إدوارد الثامن، الذي تنازل عن عرش بريطانيا في عام 1936 للزواج من سيدة مطلقة، بهدايا من المجوهرات على واليس سمبسون طوال فترة علاقتهما العاطفية وزواجهما.
وحصل إدوارد الثامن وزوجته على لقب دوق ودوقة وندسور، بعد أن تنازل عن العرش وغادرا بريطانيا ليعيشا في الخارج بقية حياتهما.