واع / وزارة التربية تعلن افتتاح 800 مدرسة جديدة في عموم البلاد

واع / متابعة

دشنتْ وزارة التربية 800 مدرسة جديدة في عموم البلاد خلال اليوم الاول من العام الدراسي الحالي.

وقال المتحدث الرسمي باسم الوزارة حيدر فاروق السعدون في تصريح له تابعته (وكالة انباء الاعلام العراقي /واع ) ان “الوزارة وعقب متابعتها لمشاريع الابنية المدرسية التي كانت متلكئة خلال المدة الماضية، فقد نجحت باتمام نحو 500 مدرسة ضمن المشاريع الوزارية في عموم البلاد وادخلت الخدمة عند بدء العام الدراسي الحالي(2021 ــ 2022 )”.

وكانت وزارة التربية قد اعلنت في وقت سابق، عن حاجة البلاد لبناء ستة الاف مدرسة لجعل الدوام احاديا في عموم محافظات البلاد التي تعتمد اغلب مدارسها  دواما ثنائيا وثلاثيا.

في السياق ذاته، افاد مدير العلاقات والاعلام في تربية نينوى سامي الفضلي ، بانه “تم خلال اليوم الاول من العام الدراسي الجديد، افتتاح ما يقارب الـ 300 مدرسة جديدة وادخالها الى الخدمة”، كاشفا في السياق ذاته عن “فك الدوام الثنائي والثلاثي لنحو 1500 مدرسة في عموم مدينة الموصل واقضية ونواحي المحافظة”. ي

شار الى ان وزارة التربية كانت قد اعلنت انجازها لنحو 80 % من المدارس الخاصة بالقرض الصيني المتضمن تشييد 1000 مدرسة، وادخل بعضها الى الخدمة بالفعل.

وبين الفضلي ان “المدارس التي تنوعت سعتها بين 12 و18 و24 صفا، شيدت من تمويلات تنمية الاقاليم، والمنظمات الدولية المختصة بالتربية والتعليم”، لافتا الى انه “تم حل جميع المشكلات التي كانت تعاني منها المحافظة من الابنية المدرسية والكثافة الطلابية داخل الصف الواحد” .