واع / المركزي العراقي يحذر من التعامل بالعملات الرقميه
واع / بغداد / م . أ
حذر البنك المركزي العراقي، اليوم الخميس، من التعامل بالعملات الرقميه.
وذكر المكتب الاعلامي للبنك في بيان تلقته (وكالة انباء الاعلام العراقي / واع)، أنه “يتابع عن كثب التعاملات في سوق العملات الرقمية والمشفرة والافتراضية، نظرا للمخاطر الكبيرة المرتبطة بتلك العملات وعدم خضوعها لأية ضوابط أو تشريعات قانونية أو رقابية أو فنية في العراق”.
واضاف البيان ، أنه ” لتلافي أية تداعيات سلبية ناتجة عن التعامل بتلك العملات، ذات التذبذب العالي وعمليات المضاربة فيها، يحذر البنك المركزي العراقي من استخدامها، ولا يكفل مثل تلك العملات ولا يوفر الحماية القانونية لمن يتعامل بها ولم يمنح رخصة لأية عملة رقميه مشفرة حالياً”.

