واع / كوبا.. احتجاجات غاضبة ضد الحكومة

واع / بغداد / متابعة

اجتاحت التظاهرات الغاضبة العديد من الشوارع في العاصمة الكوبية هافانا، اليوم الاثنين، احتجاجا على الحكومة الكوبية، وذلك بعد دعوة المعارضة للخروج فى مظاهرات جديدة، والتي بحسب الحكومة الكوبية، تحرض عليها الولايات المتحدة وجماعات المصالح المناهضة للزعيم كاسترو في فلوريدا.

ونفت الحكومة الكوبية أن تتضرر صورتها بسبب الجدل الذي أثارته المعارضة من الخروج باحتجاجات ضخمة ضد الرئيس اليوم، حسبما قالت صحيفة “لابانجورديا” الإسبانية.

وقال وزير الخارجية الكوبى برونو رودريجيز في وقت سابق، عندما سئل عن الاحتجاج الذى نظمته المعارضة والذي كان له تداعيات واسعة عبر منصات الإنترنت، “الواقع هو ما يحدد الصورة”، “الشبكات الاجتماعية هي مجال معقد، حيث تتحرك العديد من الأكاذيب والأخبار الكاذبة جنبًا إلى جنب مع المعرفة والحقيقة، أنا متأكد من أنها ستخترق الحقيقة”.

وأشارت الصحيفة إلى أن المدعى العام في كوبا حذر المنظمين للاحتجاجات من عقوبات محتملة حال الاستمرار بالتظاهر، ويتزامن ذلك اليوم أيضًا مع إعادة فتح كوبا بعد 20 شهرًا من العزلة الاجتماعية بسبب جائحة كورونا ومع الذكرى 502 لتأسيس هافانا، والاحتفال بهذا بالمهرجانات الشعبية.

ت / ز . م