واع / تقارب امارتي ايراني مرتقب

واع / متابعة

افادت وسائل إعلام، اليوم الأربعاء ، بإن مسؤولا إماراتيا كبيرا سيزور العاصمة الإيرانية طهران قريبا.

ونقل عن مسؤول إيراني كبير، قوله ، إن “مسؤولا إماراتيا كبيرا سيزور طهران قريبا”، دون ذكر التفاصيل.

وكان وزير خارجية إيران حسين أمير عبد اللهيان، قد قال ، إن علاقات بلاده مع الإمارات تحظى بأهمية خاصة، وإنها “تقليدية وإيجابية”، مشيرا إلى تحسنها بـ”وتيرة جيدة” تقود في النهاية إلى التنمية الكاملة للعلاقات الثنائية.

وبحث عبد اللهيان مع نظيره الإماراتي، الشيخ عبد الله بن زايد، في اتصال هاتفي ، مواصلة الوتيرة المتنامية للعلاقات الثنائية والتطورات الإقليمية والدولية، حيث دعا الأخير نظيره الإيراني إلى زيارة الإمارات، في دعوة قابلها عبد اللهيان بدعوة مماثلة للوزير الإماراتي.

في هذه الأثناء، قال أنور قرقاش، المستشار الدبلوماسي لرئيس دولة الإمارات ، إن الإمارات تتخذ خطوات لتهدئة التوتر مع إيران في إطار خيار سياسي مؤيد للدبلوماسية وتجنب المواجهة.

ت / ز . م