واع /وزير خارجية العراق في المنامة ..يؤكد حقوق الشعب الفلسطيني المشروعه والرفض القاطع للتطبيع مع اسرائيل

وكالة انباء الاعلا م العراقي ـ واع / خالد النجار / بغداد
جدد العراق موقفه الرسمي الواضح من موضوع التطبيع مع اسرائيل ودعمه الكامل وموقفه الثابت الداعم للقضية الفلسطينية وتنفيذ الحقوق المشروعه الكاملة للشعب الفلسطيني والرفض القاطع لمسالة التطبيع مع اسرائيل ؟! كما جددت وزارة الخارجية العراقية موقف العراق الثابت ، جاء ذلك على لسان المتحدث الرسمي للوزارة د. احمد الصحاف حيث اكد المتحدث: نجدد موقف وزارةُ الخارجية، كما عُرف عنها، موقفَ العراق الثابتَ والداعمَ للقضية الفلسطينية وتنفيذَ الحقوق المشروعة الكاملة للشعب الفلسطيني والرفضَ القاطعَ لمسألة التطبيع مع اسرائيل،وأن الموقف الحكومي العراقي يرى في ذلك أولوية تعاطيه.
الصحّاف:ان موقف العراق ثابت وداعم للقضية الفلسطينية ومع تنفيذ الحقوق المشروعة الكاملة للشعب الفلسطيني، كما ان العراق يرفض بشكل قاطع مسألة التطبيع مع اسرائيل.
الصحّاف :وزير الخارجية فؤاد حسين أكد في مؤتمر حوار المنامة، كما الحال في جميع المحافل الدولية، حقَّ الشعب الفلسطيني ورفض جميع اشكال مسألة التطبيع.
الصحّاف: إن ما نقلته وسيلة اعلامية من تصريحات انتحلت صفة مؤسسة اخرى جرى دونَ التأكد من صحتها، لا سيما بعد ان جدد وأكد الوزير حسين قوله ب (( لا للتطبيع )) سواء في مؤتمر المنامة أم في مقابلات تلفزيونية متعددة..
ـ ولابد من الاشارة الى ان رئاسة الجمهورية اكدت وبشدة في وقت سابق رفضها محاولات التطبيع مع إسرائيل، وجددت موقفها الداعم للقضية الفلسطينية.. وقال بيان للناطق باسم رئاسة الجمهورية إنه “في الوقت الذي تؤكد فيه رئاسة الجمهورية موقف العراق الثابت والداعم للقضية الفلسطينية وتنفيذ الحقوق المشروعة الكاملة للشعب الفلسطيني، فإنها تجدد رفض العراق القاطع لمسألة التطبيع مع إسرائيل،! وتدعو إلى احترام إرادة العراقيين وقرارهم الوطني المستقل..