واع / مؤسسة الإعلام العراقي تقيم ندوة رياضية بشأن أخفاق المنتخب الوطني بكرة القدم

واع / خاص

شهدت قاعة (مؤسسة الاعلام العراقي /واع) عصر هذا اليوم الاثنين الموافق 22/11/2021 ندوة  رياضية بالتعاون مع  رابطة الإعلام الرياضي الحر لمناقشة مسيرة المنتخب الوطني العراقي والاخفاقات التي حصلت في الفترة الاخيرة.

وقال جعفر العلوجي رئيس رابطة الإعلام الحر لمراسل(وكالة انباء الإعلام العراقي/واع) ان هناك مؤامرات تحاك في الخفاء والعلن من اجل اضعاف الرياضة العراقية بشكل عام والمنتخب الوطني بشكل خاص وصولا الى السيطرة التامة على القرارات التي تتخذ بشأن مسيرة الرياضة ومشاركة او استضافت بطولة خليجي 24 ،وهذا الامر قد يكون اول مرة اتحدث عنه لاسيما ومن تسنم مقاليد قيادة الرياضة في العراق اليوم.

من جانبه اكد رئيس مؤسسة الاعلام العراقي حيدر حسون الفزع ان ما قامت به المؤسسة لا يعد سوى احتضان لاخوتنا الرياضيين الذين افنوا عمرهم في هذا المجال وكثيرا ما رفعوا علم العراق عاليا في اغلب المحافل الرياضية وكان منتخب كرة القدم هو ما يوحد دموعنا وفرحنا من الشمال الى الجنوب بل ان ابن البصرة يطرب لأهداف هوار ملا محمد اكثر من سماعه الفرقة البصرية .

وقال الكابتن سمير كاظم ان الخلل لا يكمن في الدوري العراقي او اداء اللاعب العراقي وانما يكمن الخلل في القائمين على ادارة الرياضة فنحن نشاهد مباريات مهمة وقوية بين منتخبات النوادي العراقية وهذا ما يمكن ان نتفق عليه ناهيك عن اللاعبين الذين ينافسون اقرانهم في عدة دول .

وقال الكابتن حسن فرحان كان من المفترض حضور اتحاد كرة القدم او من يمثله هذه الندوة لكي يتم الامر بصورة صحيحة ونخرج بتوصيات من اجل تصحيح المسار الذي انحرف بل ان حضور ممثل الاتحاد اهم شيء لاسيما ان المنتخب العراقي للجميع وليس حكرا على احد ومن اجل ان لا يفهم الامر على انه تسقيط للاخر .

 وحضر الندوة عدد من المدربين الاكفاء والصحفيين الرياضيين وذوي الاختصاص الذين أوضحوا بعض الامور الخاصة بالموضوع لاسيما الامور الفنية اضافة الى حضور البعض من اعلام الصحافة الرياضية الذين وضعوا النقاط على الحروف من حيث الجانب الاداري وستكون هذه الندوة هي ليست الاولى او الاخيرة التي ترعاها مؤسستنا حيث تبنت حضور رابطة الاعلام الرياضي الحر في جميع المناسبات.