واع / وزير الكهرباء: الخط التركي جاهز للعمل ويحتاج الى موافقة الحكومة التركية

واع / متابعة

أعلن وزير الكهرباء، عادل كريم، اليوم الاربعاء، جاهزية الخط التركي للعمل، مشيرا الى موافقة الحكومة التركية.

وقال كريم في مؤتمر صحفي حضره مراسل (وكالة انباء الاعلام العراقي /واع) “تباحثنا عن ربط الكهرباء مع تركيا بخط يمر عبر الاقليم”، مستدركا “نحن منظومة واحدة ودولة واحدة”.

واضاف، أن ” الخط التركي خط جاهز للعمل ويحتاج الى موافقة الحكومة التركية”، لافتا الى انه “لدينا 5000 ميگا واط من الطاقة النظيفة ونأمل ان تصل الى 12000 في الفترات المقبلة”.

واشار كريم الى ان “الصيف المقبل سيكون افضل بانتاج الطاقة الكهربائية”، مردفا “نحن نغطي الان معظم محافظات العراق ب24 ساعة تجهيز”، مبينا ان “العراق سيبدأ بتصدير الطاقة الكهربائية خلال 4 سنوات”.