واع / تراجع الايرادات النفطية خلال الاشهر القادمة
واع / بغداد / ز . م
توقع الخبير الاقتصادي نبيل جبار العلي، اليوم الخميس ، تراجع الايرادات النفطية العراقية خلال الاشهر القادمة وذلك في ظل انخفاض اسعار النفط العالمية، مشيرا إلى أن تراجع الأسعار مصدر قلق لبلدان الخليج العربي وللعراق وجه الخصوص لاعتماده بشكل أساسي على الإيرادات النفطية لتغطية النفقات الحكومية.
وقال العلي في تصريح لـ (وكالة انباء الاعلام العراقي / واع)، إن “العراق معرض في أي وقت لهزة ناتجة عن تفشي كورونا المتحور وما تلاه من انخفاض في اسعار النفط العالمية”، مبينا أن “دول أمريكا والصين والهند طرحت جزء من مخزونها النفطي لكسر الاسعار النفطية في الاسواق العالمية” وأضاف، أن “العراق قد يتعرض لمشكلتين اساسيتيين هما انخفاض الطلب على النفط بسبب الجائحة وتقييد الحركة الاجتماعية فضلا عن ضخ كميات اضافية في الأسواق، مؤكدا أن استمرار انخفاض أسعار النفط والمستويات التي تم تحقيقها مؤخرا من إنتاج النفط ستؤدي حتما إلى تراجع الإيرادات النفطية بحدود مليار دولار خلال الشهر الحالي.

