واع / الديمقراطي الكردستاني : اجتماع الاطار التنسيقي والصدر اختزال للوقت بتشكيل الحكومة

واع / بغداد/ ز.ن

رحب المرشح الفائز عن الحزب الديمقراطي الكردستاني ماجد شنكالي، اليوم الخميس، بالخطوة المهمة في عقد لقاء للحوار بين الاطار التنسيقي الشيعي وزعيم التيار الصدري مقتدى الصدر.

واضاف شنكالي في تصريح له نقله مراسل (وكالة انباء الاعلام العراقي/واع)  ان هذه الخطوة ستكون ذات اهمية كبيرة في اختزال الوقت والجهد بمشوار تشكيل الحكومة المقبلة وفق الاطر القانونية والدستورية.

واوضح المرشح الفائز ،اننا “نرحب باي خطوة تصب بمصلحة العراق والشعب العراقي بمختلف الوانه ومكوناته، مبيناً  ان الخطوة تهدف لنزع فتيل الأزمات والذهاب الى تشكيل حكومة قوية وقادرة على تحقيق المطالب الجماهيرية كي تصل بالبلد الى بر الامان في ظل التحديات التي يعيشها العراق والمنطقة امني واقتصاديا وسياسيا وصحيا”.

 واشار شنكالي الى  ان “موقفنا كان ثابتا في جميع المواقف باننا من الداعمين لمنهج الحوار الدستوري والقانوني بعيدا عن لغة التصعيد ، بالتالي فإن اجتماع اليوم هي خطوة مهمة نتمنى لها ان تخرج بمواقف تصب بالمصالح العليا للبلد وتصل بجميع الاطراف الى صيغة تخدم التجربة الديمقراطية تخرجنا من الازمة بما يسمح باختزال الوقت في مشوار تشكيل الحكومة المقبلة”.

 يذكران  مكتب رئيس تحالف الفتح هادي العامري، اعلن، اليوم الخميس، عن بدء اجتماع الاطار التنسيقي بحضور زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر.