واع / الزُهَيْري يفتتح مصلى للطلاب وآخر للطالبات في الحرم الجامعي في الكوفة

واع /إعلام الجامعة / نهاد الربيعي

ضمن توجهات رئاسة جامعة الفرات الأوسط التقنية في تحقيق بيئة جامعية مريحة تلبي إحتياجات الطلبة والمنتسبين فيما يتعلق بالجوانب الخدمية .

إفتتح السيد رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور مُظَفّر صَادِق الزُهَيْري مصلى للطلاب وآخر للطالبات في الحرم الجامعي في الكوفة والذي يضم رئاسة الجامعة فضلاً عن المعهد التقني كوفة والكلية التقنية الصحية والطبية والكلية التقنية الأدارية .

هذا وقد تم تنفيذ المشروع من قبل قسم الإعمار والمشاريع في رئاسة الجامعة ويتضمن مصلى للطلبة يسع لأكثر من مئة مصلي وآخر مماثل للطالبات مع جابية للوضوء من الرخام الابيض وحدائق بمساحة تقارب لخمسة آلاف متر مربع وممرات بمساحة تقارب لألف متر مربع .

ومن الجدير بالذكر إن المشروع نفذ بتصاميم حديثة تم فيه استخدام الهياكل الحديدية مع الزجاج المقسى والتسقيف بالقرميد ، فيما تم تطبيق الارضيات بالمرمر وفرشها بالسجاد التركي الخاص بالمساجد .

هذا وقد حضر وقائع الافتتاح كل من المساعد الإداري الاستاذ الدكتور محمد المجتومي والمساعد العلمي الأستاذ الدكتور أحمد غانم وداي وعدد من العمداء ومدراء الأقسام في رئاسة الجامعة وفي مقدمتهم الدكتور مهند الخاقاني مدير الاعمار والمشاريع والذي أشرف على تنفيذ المشروع وجمع من الطلبة والمنتسبين.