واع/ أزمة المياه.. الزراعة تطلق تحذيراً بشأن بحيرات الأسماك

واع/ بغداد/ ح . ز

تحدثت وزارة الزراعة، الجمعة، عن مصير بحيرات الأسماك، في ظل أزمة المياه الراهنة التي يشهدها العراق. 

وقال المتحدث باسم الوزارة حميد النايف في تصريح تابعته(وكالة انباء الاعلام العراقي/واع) إن “كثيراً من بحيرات الأسماك ستتأثر بسبب الشح المائي، وربما ستتوقف عن عملها وبالخصوص البحيرات على حافات الأنهر”، مشيراً إلى أن “هناك طرقاً بديلة لدى مربي الأسماك لتلافي هذا التأثير”. 

 وأضاف أن “وزارة الزراعة لا دور لها في إدارة المياه ،وهي مستهكلة للمياه، وبالتالي ما تقوله وزارة الموارد تطبقه الزراعة”.