واع / الحصيلة الأمنية لنجدة بغداد خلال ساعة الماضية

واع / بغداد /  م . أ

أعلنت خلية الإعلام الأمني، اليوم الأحد، القبض على 17 متهما بينهم تجار ومروجين للمواد المخدرة وضبط كدس من المواد المتفجرة واسلحة غير مرخصة شرق العاصمة بغداد. 

وقالت الخلية في بيان تلقت (وكالة انباء الاعلام العراقي / واع ) ، نسخة منه إنه “على ضوء معلومات استخبارية تمكنت قطعات المقر المتقدم في جانب الرصافة المتمثلة بفرقة المشاة الحادية عشرة وبإشراف ومتابعة من قبل  قائد الفرقة من القاء القبض على (15) متهماً بينهم ثلاثة متهمين بحيازة وترويج المواد المخدرة وضبط بحوزتهم كمية منها، مع ثلاثة مسدسات غير مرخصة ورمانة يدوية واحدة وخمسة أجهزة تستخدم للتعاطي”. 

وفي سياق متصل، “تمكنت قوة أخرى من الفرقة ذاتها وعلى ضوء معلومات من المواطنين من أبناء منطقة الحبيبية تفيد بوجود اجسام غريبة بين قطاعي (75 و80 ) في مدينة الصدر وعلى الفور تم تشكيل فريق عمل و استدعاء الجهد الهندسي (صقر بغداد) وهندسة الفرقة اذ تبين وجود قنابر مختلفة الانواع (تالفة) تم التعامل معها بشكل فني ومهني وتم رفعها بدون حادث يذكر”.

في صعيد أمني آخر، “تمكنت قوة من الفرقة الأولى شرطة اتحادية وبالاشتراك مع مفرزة من جهاز المخابرات الوطني العراقي من القاء القبض على متهمين اثنين بتجارة المواد المخدرة في منطقة البلديات من سكنة محافظة القادسية يستقلون عجلة نوع سمند وضبط بحوزتهم نصف كيلو من مادة الكرستال المخدرة جاء ذلك بعد متابعتهم بشكل دقيق”. 

كما أكدت الخلية “إحالة الملقى القبض عليهم والمواد المضبوطة إلى الجهات ذات الاختصاص لغرض استكمال الإجراءات القانونية بحقهم اصوليا”. 

ت / ز . م