واع / العثور على قطع آثرية في ديالى

واع / بغداد /  م . أ

انهت البعثة التنقيبية الانقاذية في ديالى اعمالها في تل خيط عامرية في قضاء الوجيهية يعود للعصر الفرثي في احدى الاحياء السكنية بالقضاء.

وقال مدير عام دائرة التحريات والتنقيبات علي شلغم في بيان تلقته(وكالة انباء الاعلام العراقي / واع)  ان “البعثة العراقية عثرت على 46 قطعة اثرية هي عبارة جرار ومسارج واواني مختلفه الاشكال والاحجام وخرز وحلى”.

واضاف، ان “العمل في البعثة استمر ٤٥ يوما فضلا عن العثور على وحدات بنائية اتخذت للسكن في ذلك العصر”.

ت / ز . م