واع / انخفاض مستوى مياه سد دربندخان
واع / بغداد / ز . م
كشف مدير سد دربندخان رحمن علي، اليوم الاثنين، عن مستوى الانخفاض في سد دوكان جراء قطع المياه من الدول المجاورة.
وقال علي في تصريح لـ (وكالة انباء الاعلام العراقي / واع) إن “الانخفاض هو بحدود 7 أمتار”، محذرا من “اننا نمر بمرحلة خطيرة جدا”.
وأضاف أن “الانخفاض هو بسبب قلة الأمطار، وفي حال لم تتساقط كميات كبيرة، أو تتفاوض الحكومة مع دول الجوار لزيادة الإطلاقات المائية، فنحن أمام مرحلة خطيرة جدا”.
ويعاني العراق من جفاف كبير، نتيجة عدم سقوط الأمطار، وقلة الإطلاقات المائية من دول المصدر.
ت / ز . م

