واع/تربيةنينوى تقيم ندوات موسعة للتعريف ببرامج التربية الخاصة والدمج التربوي


واع مكتب الموصل مقدام خزعل

احتضنت قاعة النشاط المدرسي في المديرية العامة للتربية في محافظة نينوى ندوات موسعة للتعريف بأهمية التربية الخاصة والدمج التربوي مع مدراء ومعلمي المدارس المشمولة بالتربية الخاصة لمناقشة الامور المتعلقة بالنهوض بواقع تعليم ذوي الاحتياجات الخاصة.

وذكر مدير اعلام تربية نينوى سامي الفضلي لمراسل وكالة انباء الإعلام العراقي واع انه طرح خلال الندوات عمل وواجبات التربية الخاصة والمعوقات التي تواجه عملهم وسبل حلها والنهوض بواقع التعليم فيها بالاضافة الى الاعتماد على تقارير اللجان الطبية في قبول التلاميذ والتاكيد على تنظيم السجلات الخاصة.
واوضح الفضلي انه تم مناقشة مواضيع التشخيص ودوام التلاميذ في الصفوف الخاصة وافتتاح صفوف وغرف مصادر جديدة بعدد من مدارس المحافظة ، حيث شارك في هذه الندوات المشخصين ومسؤولي غرف المصادر.
وبين الفضلي أن مجال التربية الخاصة يعتبر من المجالات الخصبة التى يعمل فى إطارها العديد من التخصصات العلمية والأكاديمية والمهنية والتخصصية المختلفة وهى بهذا تعتبر ميدانا حقيقيا للإبداع والتميز كل فى تخصصه مما يعطى الفرصة للعديد من العاملين فى إطار هذا المجال إلى التجديد والتطوير والتحديث فى منجزاتهم العلمية والمهنية وتطبيقاتهم الميدانية بما يعود بالنفع والاستفادة الحقيقية فى مجال التربية الخاصة.