واع / وزارة الصحّة تحدد شرطاً لتجديد التعاقد مع الشركات المنتجة للقاح كورونا

واع / متابعة

أكَّدت وزارة الصحَّة والبيئة، اليوم الأربعاء، توفير اللُّقاح لجميع الفئات المستهدفة، فيما حدَّدت شرطاً لتجديد التعاقد مع الشركات المنتجة للُّقاح.

وقال المتحدث باسم الوزارة سيف البدر في تصريح له تابعته (وكالة انباء الاعلام العراقي /واع) إنَّ “الحكومة العراقيَّة تعاقدت على الجرعات بما يكفي للجميع من الفئات المستهدفة باللُّقاح من الشعب العراقي”، مبيناً، أن “الجرعات مستمرة بالوصول خلال نهاية العام الحالي ومطلع العام المقبل”.

وأضاف، أن “الوزارة مستمرة بتجديد التعاقد مع الشركات المنتجة للُّقاح، إذا كانت هنالك حاجة لجرعات إضافية، سيتم التعاقد مباشرة، ونحن مستمرون في هذه السياسة”.

وأكد البدر، أن “الحكومة العراقية ووزارة الصحة وفَّرت اللُّقاح لجميع المشمولين، سواء أكان بالجرعتين الأولى والثانية أم الثالثة التعزيزية”.

وأشار إلى، أن “الوزارة مستمرة بسياسة التثقيف الصحي للمجتمع الخاصة باللُّقاحات والإجراءات الحسابيَّة للمخالفين”، معبراً عن أمله “بتصاعد أعداد المقبلين على اللُّقاح وخصوصاً بعد دعوتنا التي وجهت لوسائل الإعلام المحليَّة والدوليَّة والإقليميَّة، وذلك لنشر وسائل التثقيف والتوعية الصحِّيَّة عن الجائحة”.