واع/ 4 فرق كروية تغادر الدوري الممتاز بأمر الاتحاد

واع/ بغداد/ ح . ز

أعلن الاتحاد العراقي لكرة القدم، الأربعاء، مغادرة 4 فرق كروية الدوري الممتاز للموسم المقبل. 

وقال الاتحاد في بيان تلقته(وكالة انباء الاعلام العراقي/واع) إنه ” قررَ الاتحادُ العراقيّ لكرةِ القدم، في اجتماعه الدوري اليوم الأربعاء، هبوطَ أربعة فرقٍ من الدوري الممتاز الى دوري الدرجةِ الأولى في نهايةِ الموسم (2021-2022)، مع صعودِ فريقين من الأولى الى الممتازِ ليصبح عدد فرق الدوري الممتاز للموسمِ المقبل (١٨) فريقاً مع تطبيقِ معايير وضوابط دوري المحترفين وصولاً الى (١٦) فريقاً كحدٍ أعلى في الموسم (٢٠٢٣-٢٠٢٤)،. كما تمت مناقشةُ مشوار المنتخبِ الوطني في التصفياتِ الآسيوية وبطولةِ كأس العرب ومشاركةِ منتخب الناشئين في بطولةِ غرب آسيا الثامنة التي أقيمت في الدمام”. 

وأوضح الناطقُ الرسمي للاتحاد أحمد الموسوي وفق البيان، أن “اتحاد الكرة عقد اجتماعه الدوري، اليوم الأربعاء، في مقر الاتحادِ، وناقشَ العديدَ من القضايا المطروحة، وأهمها نتائج المنتخب الوطني في التصفياتِ الآسيوية ومونديال العرب، وستتم تكملةُ المناقشةِ بشأن منتخبنا في اجتماع يوم غدٍ الخميس”. 

وأضافَ، “يوم غدٍ الخميس سيكون هناك اجتماعٌ للاتحاد لتكملةِ مناقشةِ تقرير مشرف المنتخب الوطني، وكذلك الإعلان عن الملاكِ التدريبي للمنتخب لقيادته في التصفيات الآسيوية”. 

وأشارَ الموسوي إلى أنه “سيتم تطبيق المعايير الخاصةِ بدوري المحترفين من الموسم المقبل، والتعاقد مع شركة عالمية متخصصة بتحليل الأداء الجماعي والفردي وتوضيح خططِ اللعب، وكذلك تمت المصادقةُ على لوائح لجنةِ المسابقات في اعتماد الدوري الخاص للشباب والناشئين في العام المقبل ليتكون من (٢٠) فريقاً على مجموعتين، (١٠) فرق لكل مجموعةٍ ويقام على مرحلتين، وسيعلن عن النظام بشكلٍ تفصيلي”. 

واختتم الناطق الرسمي للاتحاد، أحمد الموسوي، حديثه بالقول، “تم الاطلاع على تقرير مشرف منتخب الناشئين لمعرفة الأسباب التي أدت الى خروجه المبكر من بطولة غرب آسيا الثامنة التي أقيمت في مدينةِ الدمام من الدور الأول، والسعي الى إيجادِ الحلول الممكنة للارتقاء بواقعِ المنتخب، ورسم البرنامج الشامل لإعداده للبطولات المقبلة، كما تمت المصادقةُ على أسماء أعضاء اللجان”.