واع / تحالف القانون تكشف عن اختيار 3 مرشحين رئاسيين

واع / متابعة

كشف تحالف سيادة القانون ، السبت ، عن تشكيل قيادة الإطار التنسيقي ، بما في ذلك القوى السياسية الشيعية ، تحالفا وتوصل إلى اتفاق على اختيار ثلاثة مرشحين رئاسيين.

وقال رئيس التحالف ، كاطع ركابي  في تصريح له تابعته (وكالة انباء الاعلام العراقي /واع) إن “هناك لجنة رفيعة المستوى مؤلفة من جميع أطراف الإطار التنسيقي ، مهمتها الاجتماع مع القوى السياسية ، بما في ذلك عظيم والتحالف التقدمي والأحزاب الكردية”.

وأضاف الركابي أن “من مهام المجلس الأعلى في الإطار التنسيقي الاجتماع مع قيادة حركة ثاد” ، لافتا إلى أن “الاجتماع بدأ باجتماع عازم ، وسيحرز تقدم”. الحزب الكردي في المستقبل والتيار الصدري “.

وأوضح الركابي أن “هذه اللقاءات تمهيدا لتشكيل ائتلاف سياسي بعد صدور قرار المحكمة الاتحادية واعتماد نتائج الانتخابات” ، مؤكدا أن “الذهاب إلى الاجتماع السياسي هو للتوصل إلى اتفاق على الصيغة”. وينتخب رئيس الجمهورية والوزراء ومجلس النواب المرشحون “.

جدير بالذكر أن قوة الإطار التنسيقي أعلنت في وقت سابق عن تعيين عدد من الممثلين المستقلين ، بالإضافة إلى بعض القوائم الأخرى خارج الإطار ، مما زاد من عدد المقاعد ضمن الإطار ووسّع مساحة تدفق المفاوضات.