واع/ المرور ترد على شائعات قبض مليونين مقابل تسجيل الدراجات

واع/ بغداد/ ح . ز

نفت مديرية المرور العامة، اليوم الاثنين، استحصال رسوم مالية، بقدر مليونين أو ثلاثة عن تسجيل الدراجات النارية. 

 وقال مدير العلاقات والإعلام في المديرية العميد حيدر كريم، لفي تصريح تابعته(وكالة انباء الاعلام العراقي/واع)إن “الرسوم التي تفرضها المديرية على أصحاب الدراجات واضحة وثابتة، ولا يمكن التلاعب بها، سواءً خفضها أو رفعها”. 

وأضاف، أن “الدراجة ذات العجلتين يكون تسجيلها مقابل 100 ألف دينار، وبإضافة الرسوم إليها يكون المبلغ 180 ألفاً، أو 200 ألف دينار، مع منح الرقم”. 

ولفت إلى أنه ” الكمرك، ومقدار المبلغ المفروض، على الدراجات، هذا من اختصاص مديرية الكمارك”.