واع/ دولة القانون تكشف السبب الحقيقي لتأجيل قرار النظر بطعون نتائج الانتخابات

واع/ بغداد/ ح . ز

علق عضو الاطار التنسيقي عن ائتلاف دولة القانون كاطع الركابي، الاربعاء، على قرار المحكمة الاتحادية بشان الدعاوى المقدمة حول نتائج الانتخابات.

وقال الركابي في حديث تابعته(وكالة انباء الاعلام العراقي/واع)ان “مسائلة الطعون انتهت، وان اللجنة القضائية في المفوضية لم تدرسها دراسة موضوعية، انما كانت دراسة غير دقيقة، وان ما قدم للمحكمة الاتحادية هو ادلة جديدة مدعومة باوراق من الشركة الألمانية المسؤولة على خروقات أجهزة الانتخابات بالتقرير الذي اكد على ضرورة مراعاة بعض الأمور قبل الانتخابات”.

ولفت الى ان “الجهاز الذي تقدمت به مبعوثة الامم المتحدة في مراحله الأخيرة كان السبب الذي ترتكز عليه جميع الخروقات الانتخابية، لانه يعمل على تسريع النتائج.

وتابع الركابي حديثه، ان الشركة المصنعة اكدت ان هذا الجهاز أدى الى الخروقات، واليوم المحكمة استمعت الى الخبراء واجلت النطق بالحكم على هذا الملف ولنا ثقة كبيرة بالقضاء”، فيما استبعد ان “تصادق المحكمة على النتائج بوضعها الحالي”.

يشار الى ان المحكمة الاتحادية رفعت، جلسة النظر بالدعوى المقدمة من  رئيس تحالف الفتح  هادي العامري بشأن تزوير الانتخابات الى 26 من الشهر الحالي لصدور القرار.