واع /السكك تحتضن مهرجان لقاء الاشقاء للهوايات والحرف المتنوعة

واع/جواد الخرسان

شهدت الشركة العامة لسكك حديد العراق افتتاح فعاليات مهرجان لقاء الاشقاء الثامن  عشر للهوايات والحرف المتنوعة.

اعلن ذلك المكتب الاعلامي في الشركة العامة للسكك الحديد وقال:  احتضنت الشركة العامة لسكك حديد العراق افتتاح فعاليات مهرجان لقاء الاشقاء الثامن  عشر للهوايات والحرف المتنوعة الذي يعكس جانبا من الحراك الثقافي الذي اقيم في  اروقة الشركة  للفترة من 22-ولغاية 25من الشهر الجاري.

واضاف جاء ذلك حسب توجيهات مدير عام السكك الحديد الاستاذ طالب الحسيني بتسخير كل الامكانيات الذاتية  المتاحة لانجاح المهرجان بفعالياته كافة، والاهتمام بفعالياته وتوفير كل التسهيلات اللازمة للمشاركين في المهرجان داخل اروقة السكك.

 واردف ، وساهمت شركة السكك بجناح كبير في المهرجان يعرض صور تمثل انجازاتها وفعالياتها بتاهيل خط سكة حديد (بغداد/الموصل ) بفترة قياسية وجيزة لم تشهدها السكك من قبل ..

  واكد على ان اقامة هذا المهرجان السنوي تدل على حرص الوزارة المتمثلة بالشركة العامةللسكك في احتضان هكذا مهرجانات تعنى بالشان الثقافي والادبي  والفني والتراثي والسياحي داخل اروقة  مبنى الشركة الذي  يمثل  دلالة تاريخية وصرح حضاري على مستوى العراق عموما.

هذا وقد حضر المهرجان المدراء العامون في وزارة الثقافة والتربية وعمداء الكليات والمعاهد العراقية وبعض الضيوف، فضلا عن حضور عدد من الوجوه والشخصيات  الفنية والاعلامية والفضائيات العراقية التي غطت الفعاليات 

الجدير بالذكر :ان مهرجان لقاء الاشقاء يقام على اروقة الشركة  كل عام بالتعاون  مع وزارة الثقافة والسياحة والاثار حيث يحتشد المبدعون من فنانين واعلاميين وكتاب ومثقفين بمشاركة منظمات المجتمع المدني ومؤوسسات الدولة العراقية لتعزيز مكانة العراق الثقافية عربيا وعالميا عبر احتضان المواهب الشابة والطاقات الواعدة في شتى مجالات الابداع والفنون.