واع / إجراءات قانونية بحق الشركات المخالفة لتشغيل العمالة الأجنبية

واع / متابعة

كشفت وزارة العمل والشؤون الاجتماعية، الجمعة، عن إجراءاتها ضد الشركات المخالفة لتشغيل العمالة الأجنبية.

وقالت وكيل وزارة العمل والشؤون الاجتماعية عبير الجلبي في تصريح تابعته(وكالة انباء الاعلام العراقي/واع) ، إن “لملف العمالة الأجنبية عملاً مشتركاً بين العمل والداخلية فيما يتعلق بمنح الإقامة واستقدام العمالة الأجنبية عن طريق المكاتب المرخصة وفق قانون العمل 37 وأن يكون في كل شركة وقطاع”.

وأضافت أنه “في كل مشروع ينبغي أن تكون نسبة العمال العراقيين 50% فما فوق مقابل العمالة الأجنبية، وهناك إجراءات في حال ادخال أصحاب الشركات وأصحاب المصانع العمالة الأجنبية خارج هذه الضوابط والإجراءات فسيحالون الى التحقيق والقضاء.