واع /نادي الاتصالات بطلا لاندية العراق بالشطرنج للنساء

واع/جواد الخرسان

اختتمت بطولة اندية العراق بالشطرنج للنساء في بغداد بفوز نادي الاتصالات بالمركز الاول من بين تسعة اندية تنافست على مراكز البطولة .

اعلن ذلك ل( واع) السيد ظافر عبد الامير مظلوم رئيس الاتحاد المركزي العراقي للشطرنج وقال: اختتمت بطولة اندية النساء بلعبة الشطرنج والتي اقيمت في قاعة المؤتمرات في فندق الانتر ببغداد والتي استمرت لثلاث ايام وانتهت بفوز نادي الاتصالات فرقيا .

واضاف مظلوم ، وقد شارك في البطولة والتي استمرت ثلاثة ايام تسعة اندية المتاهلة عن اندية تمثل عموم العراق قد تنافست للوصول للنهائيات وكانت النتيجة النهائية للمنافسات هي فوز نادي الاتصالات بالمركز الاول فيما حل نادي القادسية بالمركز الثاني وجاء نادي كابابلانكا بالمركز الثالث .

واشار مظلوم الى ان الاندية التي حلت بالمراكز الستة الاخرى تواليا كالتالي حيث حل نادي الشهداء والجرحى بالمركز الرابع ثم نادي شباب الحسين الذي حصل على المركز الخامس ونادي التقدم الذي حل سادسا وجاء نادي الشباب العراق سابعا فيما حل ثامنا نادي الحمزة بينما جاء بالمركز التاسع نادي العدل .

وبين في حديثة ان هذة البطولة هي اخر نشاطات اتحاد الشطرنج العراقي المركزي لعام ٢٠٢١ بعد ان طبق منهاج الاتحاد بالتمام من بطولات محلية وخارجية موضحا ، ان البطولة ابرزت العديد من الخامات والتي ستاخذ طريقها في تمثيل المنتخب الوطني العراقي في استحقاقاتة المقبلة .

والجدير بالذكر يعد الاتحاد العراقي للشطرنج من الاتحادات الرياضية في اللجنة الاولمبية الوطنية العراقية الاكثر أنجازا حيث حقق بطولات عديدة في منافساتة الخارجية واحراز بطولات عربية واقليمية .