واع/ طارق حرب يتحدث عن اليوم المبارك .. أفضل موعد لانطلاق أعمال البرلمان الجديد

واع/ بغداد/ ح . ز

دعا الخبير القانوني، طارق حرب، إلى عقد جلسة البرلمان الجديد، يوم الثاني من الشهر المقبل، باعتباره اليوم الأول للدوام الرسمي، في العام الجديد، فيما أسماه “يوما مباركا”. 

وقال حرب في تصريح تابعته(وكالة انباء الاعلام العراقي/واع) إنه “بعد المصادقة على نتائج الانتخابات، فإن الأنظار تتجه نحو عقد الجلسة، الأولى، حيث حدد الدستور، مدة 15 يوماً أمام رئيس الجمهورية لدعوة المجلس إلى الانعقاد”. 

وأضاف، أن المصادقة، على نتائج الانتخابات، تأخرت، لذا لو تقدمت الدعوة إلى المجلس للإنعقاد، ويمكن أن تكون في اليوم الثاني من العام المقبل، باعتباره يوماً مباركاً، لأنه أول أيام الدوام الرسمي”. 

وأشار إلى “قرار المحكمة الاتحادية يعتبر لازماً للسلطات كافة: مدنية، وعسكرية، حكومية، أهلية، مجلس نواب، حكومة، وأحزاب… جميعها ملزمة بقرار المحكمة الاتحادية”. 

وأكد حرب أن ” مرحلة الطعون انتهت، ولا طعون بعد اليوم”، مضيفاً “لو نرجع للواقع السياسي فكل الناس لم تكن تتأمل شيئاً.. يجادلون ويناقشون لكن الواقع أن المعترضين كانوا يفاوضون على أعدادهم، فالإطار السياسي الآن سيستمر بما يسميه الأغلبية الشيعية التي في الحقيقة ليست أغلبية وليست لأغراض المكون، وانما لاغراض المناصب والوظائف والأموال”.