واع / بلا حدود…. انهم يقتلون بغداد أليس كذلك ؟
كتب/جواد الخرسان
المثل الشعبي المصري يقول(زي اللي رقصت على السلم لا اللي فوق شافها ولا اللي تحت) وهو ماينطبق فعلا على بطولة العرب برفع الاثقال التي اقامها الاتحاد العراقي لرفع الاثقال ، والتي نقلها من بغداد الى اطراف اربيل (شقلاوة) والتي تبعد عشرات الكيلومترات عن اربيل المدينة دون اي سبب او مبرر سوى غايات في نفوس اهل الاتحاد ، والغريب كل الغريب هو ان تقام البطولة في اربيل بدلا من بغداد العاصمة والذي يدل على ان بغداد عاصمة غير امنة على البطولة والوفود العربية وهو مايبعث رسالة لكل العرب محذرا اياهم بالقدوم الى بغداد باعتبارها مدينة غير امنة ولايمكن ان تحتضن اي نشاط رياضي مستقبلا ونحن اللذين نطالب المنظمات والاتحادات الدولية باعتماد بغداد حاضنا للبطولات الرياضية والمباريات الدولية في الوقت الذي تغرق فيه اربيل في فيض سيول الامطار وهو ماهدد شوارعها بل ونواحيها ومنها (شقلاوة) فضلا عن الثلوج المتساقطة والتي اغلقت الشوارع مما تجعل الوفود اسيرة الفنادق دون التمتع او الاطلاع على معالمها التراثية في الوقت الذي نجد فيه بغداد دافئة المناخ واجوائها تسمح لضيوفها بالتنقل بكل حرية والتمتع بمعالمها وامكنتها الاثرية التي ورثتها عن تاريخها العريق الذي لازال كل العرب يتغنون به ، وفي نفس الوقت نكون قد ارسلنا رسالة الى كل العالم الذي سيطلع من خلال الاعلام والصحف والسوشال ميديا على بغداد الامن والامان بعد ان شوهها الاعلام الغربي الحاقد ، فياتي اتحاد رفع الاثقال ويحرمها من هكذا فرصة تاريخية ، واقامة البطولة في نواحي اربيل يكون قد غطى عليها وخبئها وحرمها من من اهم اليات نجاحها وهو الاعلام حيث ان عموم الفضائيات وبرامجها الرياضية تبث من بغداد وهو مايصعب على مراسلي الفضائيات والوكالات والصحف من تناول اخبارها وايصالها الى الجمهور الرياضي في عموم العراق ، واذا كان ذلك في العراق فكيف بايصالها الى الدول العربية ؟
لذلك بقينا نحن الصحفيين ننتظر (رحمة الله) وهو ماينشر في في مواقع التواصل الاجتماعي لكي ننهل منه وننشر في وكالاتنا وصحفنا بغياب اخبارها عن البرامج التلفزيونية ، والاغرب من ذلك كلة هو موافقة اللجنة الاولمبية و وزارة الشباب على هذة المهزلة وحظور رعد حمودي وعدنان درجال افتتاح البطولة ومباركتها وهما اللذان يسعيان بقوة لرفع الحضر عن بغداد العروبة ، لذلك نطالب وزارة الامن الوطني باجراء تحقيق ومعرفة اسباب نقل البطولة وصرفياتها المالية طالما الاولمية و وزارة الشباب والرياضة يغضان الطرف ؟

