واع / الفزع يوعز بحضور فريق من المحامين لمساندة الزميل حيدر زكي في جلسة الغد

واه/ بغداد/ خاص
أوعز رئيس مؤسسة الاعلام العراقي الاستاذ حيدر حسون الفزع ، اليوم الاربعاء ، بحضور فريق من المحامين لمساندة الزميل حيدر زكي في جلسة النطق بالحكم غداً الخميس
وقال الزميل الفزع في تصريح لــ (وكالة انباء الاعلام العراقي /واع) ان فريق المحامين الذي تشكل للدفاع عن الزميل حيدر زكي برئاسة المحامي تحسين صبار سيحضر جلسة يوم غد لمساندته.
وابدى الزميل الفزع استغرابه من تسجيل اربع دعاوى ضد الاعلامي حيدر زكي بعد ملاحقته من قبل السيد وزير الشباب والرياضة عدنان درجال ورئيس اللجنة التطبيعية لاتحاد كرة القدم اياد بنيان على أثر كشف الزميل حيدر زكي ملفات تخص الرياضة العراقية في برنامجه (استديو الجماهير) على قناة دجلة الفضائية .
وشدد الزميل الفزع ان هذه الممارسات والملاحقات القانونية ضد الاعلاميين تأتي ضمن سياسة تكميم الافواه ومصادرة حرية الرأي والتعبير التي كفلها الدستور العراقي عن طريق جرهم الى ساحة القضاء .
وطالب الزميل الفزع رئيس السلطة القضائية السيد فائق زيدان بالتدخل العاجل من أجل الحد من الدعاوى الكيدية التي تقام ضد الصحفيين ووسائل الاعلام.
يشار الى ان محكمة تحقيق الرصافة أصدرت في (2-3 شباط) الماضي اربع أوامر استدعار للزميل حيدر زكي وغدا الخميس الثلاثين من كانون الاول موعد النطق بالحكم.
ت/ ل . هـ