واع / اجتماع لمناقشة الخطة الاستراتيجية للسيطرة على المخدرات

واع / بغداد/ م.أ

ناقشت الهيئة الوطنية العليا لشؤون المخدرات والمؤثرات العقلية، اليوم الاثنين، الخطة الاستراتيجية التنفيذية للسيطرة على انتشار المخدرات، بالإضافة إلى إنشاء وحدات خاصة لمعالجة الإدمان.

وقالت وزارة الصحة والبيئة في بيان تلقته (وكالة انباء الاعلام العراقي /واع) إن وزيرها هاني العقابي “ترأس اجتماعا للهيئة الوطنية العليا لشؤون المخدرات والمؤثرات العقلية وبحضور مدير عام دائرة الطب العدلي ومستشار الصحة النفسية والمتحدث الرسمي لوزارة الصحة وممثلي وزارات الداخلية والعدل والزراعة والعمل والشؤون الاجتماعية والمخابرات والامن الوطني وهيئة الكمارك وعدد من المختصين في الوزارة”.

وناقش الاجتماع، “الخطة الاستراتيجية التنفيذية للسيطرة على انتشار المخدرات وتقويم عمل الهيئة وفق ماجاء في قانون المخدرات والمؤثرات العقلية (50) لعام 2017.

واكد العقابي، وفق البيان، على “افتتاح ردهة نفسية لعلاج المتعاطين في مستشفى الرشاد ببغداد وتوفير التخصيصات المالية اللازمة لتكون ردهة نموذجية. كما تم التاكيد على تنسيق التعاون مع اقليم كردستان في هذا المجال , وبحث أولويات عمل الخطة الذي تضمن انشاء الوحدات الصحية الخاصة لمعالجة الادمان.