واع/ السكك الحديد تشرع بمهمة اصلاح خطوط سكة المنطقة الجنوبية

واع/جواد الخرسان

قامت الشركة العامة للسكك الحديدية العراقية بكملة كبيرة باعادة تجديد خطوط السكك الحديد في المنطقة الجنوبية من اجل خدمة المواطنيين في مجالي نقل المسافرين ونقل المواد والنفط .
اعلن ذلك المكتب الاعلامي للشركة وقال: شرعت الكوادر الهندسية والفنية والتشغيلية في المنطقة الجنوبية التابعة للشركة العامة لسكك حديد العراق
بانجاز حملة لاجراء عملية اللحام الكهربائي لخطوط السكة لقطاع محطة قطار ارطاوي،
واضاف ، فضلا عن اعمال صيانة خطوط ومفاصل قطاع محطة قطار ام قصر لرفع كفاءة الخطوط لتامين سرعة وصول قطارات احواض النفط الاسود عبر الموانيء العراقية رصيف رقم (11) .
واوضح ، باشراف شخصي من قبل مدير عام الشركة السيد طالب الحسيني من خلال توجيهة الى المناطق كافة بتسهيل عملية مرور قطارات نقل النفط الاسود لدعم الاقتصاد العراقي وتعظيم الموارد المالية للسكك، و رفع كفاءة الخطوط وتامين سرعة القطارات النازلة والصاعدة .
ويذكر ان المنطقة الجنوبية شهدت ولازالت حملة لازالة التجاوزات على محرمات خطوط سكة حديد قطاع محطة الزبير وتوجيه الانذارات للمتجاوزين بفرض قوة القانون والاسراع بازالتها وعدم الاقتراب من محرمات الخطوط.