واع / مجاري نينوى… تستنفر كوادرها لفتح المجاري في عدد من مناطق مدينة الموصل

واع/ مكتب الموصل – تقرير مقدام خزعل
شهدت مدينة الموصل اليوم السبت ويوم امس الجمعة استنفار كبير لكوادر مجاري نينوى بعد تساقط امطار غزيرة على مدينة الموصل ولساعات طويلة وبشدة مطرية عالية جدا والتي تجاوزت 30 ملم وذكر المهندس عماد توفيق مدير مديرية مجاري محافظة نينوى لمراسل وكالة انباء الإعلام العراقي واع ان كوادرنا الفنية انتشرت مع الفرق العاملة في وحدة الصيانة في جانبي المدينة الأيمن والايسر وفي جميع المناطق والتقاطعات الرئيسية.
حيث حصل تجمعات للمياه في مناطق التاميم بسبب تجمع النفايات وانجرافها داخل شبكة مياه المجاري مبينا ان هناك مشروع في منطقة التأميم وقريبا سيتم بدء العمل به وأضاف انه تم استخراج كميات كبيرة وهائلة من النفايات من داخل الشبكة وتصريف المياه المتجمعة وتابع توفيق.
كما حدثت لدينا تجمعات للمياه في منطقتي الكرامة والقدس والسبب هو وجود دور تجاوز على الشبكة وقت تم مفاتحة الجهات ذات العلاقة لرفع تلك التجاوزات وخلال ساعة فقط تم تصريف جميع المياه التي تجمعت داخل حي الكرامة والقدس.
اما المناطق التي تم تنفيذ مشاريع لم تحدث بها أي تجمع للمياه كحي المالية والشرطة وغيرها من المناطق.
اما في الجانب الأيمن حدث لدينا تجمع للمياه بسبب انقلاب وادي الطوافة بسبب السيل القادم من خارج المدينة ولدينا مشروع في المنطقة قيد التنفيذ للقضاء على هذه المشكلة نهائيا.
لافتنا لا يوجد لدينا أي تجمع للمياه في جميه مناطق الموصل كافة بعد ان تم تصريف جميع المياه المتساقطة عبر شبكة مياه المجاري.