واع / الاطار التسنيقي يتحدث عن تغيير عاجل سيترتب على الامر الولائي

واع / بغداد / س . ر

أكد عضو الإطار التنسيقي ، جواد الغزالي ، اليوم السبت ، أن أمر الدولة الصادر عن المحكمة الاتحادية العليا بشأن شرعية انتخاب رئاسة مجلس النواب سيترتب عليه تغييرات.

وقال الغزالي في حديث تابعته (وكالة أنباء الإعلام العراقي / واع) إن “المحكمة الاتحادية أصدرت أمراً ولائياً بإيقاف عمل هيئة الرئاسة مؤقتاً لحين البت بالدعوى، وهذا دليل على أنَّ هناك أموراً قد تتغير، لأنه لو كانت المحكمة ترى أنَّ الأمور اعتيادية بما يخص جلسة البرلمان وتمضي بالطريق الصحيح؛ لم تكن لتصدر قراراً كهذا “.

وأضاف “نعتقد أن هناك تغيير وأن المحكمة لديها رؤية للجلسة الأولى ، وبالتالي فإن مجلس النواب سينتهي لحين صدور القرار من المحكمة الاتحادية ، لأن رئاسة المجلس هي من يقرر”. الذي – التي.” للمجلس ولا للمسنين ولا للرئاسة الحق الآن في ذلك ، وفي حال صدور أمر من المحكمة بإعادة العمل مرة أخرى ، سيرأس الجلسة كبار السن ، وستبدأ من الأول. خطوة لتكون أكبر كتلة. المقدمة ولا شيء غير ذلك مؤكدا أن “يمين النواب شرعي ولن يتغير”.

وأشار الغزالي إلى أن “جميع الإجراءات توقفت ولم يعد بإمكاننا اللجوء إليها”. حتى انتخاب رئيس الجمهورية ، لا تكون المحكمة ملزمة بوقت محدد ، لكنها ستحل القضية في أسرع وقت ممكن ولن تتأخر لفترة طويلة. “