واع/دولة القانون تدعو للتعاون مع القوى الوطنية وتجاوز كل الخلافات

واع/ بغداد/ ح . ز

دعا ائتلاف دولة القانون بزعامة نوري المالكي، اليوم الاحد، التعاون والعمل مع القوى الوطنية جميعا داخل مجلس النواب وتجاوز كل الخلافات، والابتعاد عن الاجواء المشحونة والتوترات.

وذكر المكتب الاعلامي للائتلاف في بيان تلقته (وكالة انباء الاعلام العراقي/واع)  ان “رئيس الائتلاف نوري المالكي ترأس اجتماعا لنواب الكتلة في البرلمان”.

واضاف أن “الاجتماع جرى خلاله بحث عدد من الملفات السياسية والأمنية، فضلا عن الاحداث التي رافقت الجلسة الاولى لمجلس النواب في دورته الخامسة”.

وبحسب البيان،  اكد المالكي على “اهمية التعاون والعمل مع القوى الوطنية جميعا داخل مجلس النواب وتجاوز كل الخلافات، والابتعاد عن الاجواء المشحونة والتوترات”، مجدِّدا “موقف ائتلاف دولة القانون الرافض للاعتداءات التي حصلت مؤخرا ضد مقار احزاب سياسية وبعثات دبلوماسية، عادًّا هذه الاعتداءات الاجرامية لا تريد الاستقرار للعراق”.

واشار الى ان “قوى الاطار التنسيقي موحدة   ومتواصلة في حواراتها مع الحركات والقوى السياسية البقية، بهدف تعزيز اواصر الثقة بين الشركاء السياسيين، من اجل توحيد الجهود في انجاز الاهداف الوطنية المشتركة، وتشكيل حكومة توافقية قادرة على تلبية طموح الشعب العراقي”.