واع / وكيل الوزارة لشؤون التخطيط السياسيّ يتسلم نسخ من أوراق اعتماد 12 سفير جديد لدى العراق

وكالة أنباء الإعلام العراقي – واع/ خالد النجار / بغداد

تسلم وكيل وزارة الخارجية لشؤون التخطيط السياسيّ السفير د.صالح التميمي ..نسخا من أوراق اعتماد السفراء الجدد لدى العراق، وهم كل من السيّد جوي تونغ سو سفير كوريا، والسيّد بلقاسم محمودي سفير الجزائر، والسيّد دورغا براساد سفير النيبال، والسيّد بريموز سلكو سفير سلوفينا، والسيّد ايدرابيك تومانوف سفير كازخستان، والسيّد لمبي ايبو سفير أستونيا، والسيّد فينست اونيل سفير آيرلندا، والسيّد مارك فارغا سفير سلوفاكيا، والسيّد الاسان مونيه سفير بوركينا فاسو، والسيّد فاروق مالامي يابو سفير نيجيريا، والسيّد أسبن إيفينت ليندبيك سفير مملكة النرويج، والسيّد خوسيه الفونسو بلانكو سفير قبرص.

( واع )..وأكّد السيد الوكيل، خلال استقباله السفراء كلاً على حدة، أن العراق يتطلع نحو علاقات متوازنة تستند على تعزيز التعاون السياسيّ والاقتصاديّ والتجاريّ وفتح باب الاستثمار، ودعم التنسيق الدوليّ والإقليميّ، وتخفيف التوترات وإرساء السلام في المنطقة.
مُشيراً إلى أهميّة التعاون الدوليّ والإقليميّ المُشترَك من أجل مُواجهة التحديات العالميّة الراهنة، وتقف في مقدمتها مُكافحة الإرهاب، ومعالجة التقلبات الاقتصاديّة والأزمات الصحيّة، ومواجهة التغيرات المناخيّة الحادة وحماية البيئة.
مُعرباً عن أمنياته للسفراء الجدد بالنجاح في أداء مهامهم الجديدة، وبما يسهم في توطيد علاقات الصداقة والتعاون بين العراق وبلدانهم.
( واع )..مُبدياً استعداد وزارة الخارجيَّة لتقديم كلّ التسهيلات للبعثات الدبلوماسيَّة المقيمة في العراق أو خارجه.
( واع ) ..من جانبهم، قدّم السفراء شكرهم وتقديرهم للسيّد الوكيل، معربين عن تطلعاتهم في تطوير العلاقات مع العراق في مُختلف المجالات وبما يعزز الأواصر المُشترَكة.