واع /أول زخات المطر تُحرج أمانة بغداد
واع / متابعة
لا ينسى أغلب البغداديين مشاهد غرق مناطقهم التي تتكرر سنوياً، بعد كل زخة مطر أو ارتفاع ملحوظ بمناسيب نهر دجلة، في ظل تقادم البنى التحتية لشبكات المجاري والصرف الصحي، والضغط عليها بفعل زيادة السكان والأحياء العشوائية.
وتعاني أغلب مناطق العاصمة من حدوث فيضانات في الشوارع بفعل موجات الأمطار وعدم قدرة الشبكات على استيعاب المياه والصرف الصحي، بينما تتحدث أمانة بغداد سنوياً عن إجراءات لإصلاح الخطوط الرئيسة لشبكات المجاري.

