واع /بئية نينوى ٠٠ إجراء مسح ميداني على حقول النفط في قضاء القيارة لارصد حالات الثلوث البئيي

واع مكتب الموصل مقدام خزعل
كشف مصدر مسؤول في دائرة بئية نينوى عن اجراء مسح ميداني على المواقع و المنشات النفطية في ناحيةالقيارة جنوب الموصل .وذكر مدير اعلام بئية نينوى نشوان شاكر لمراسل وكالة انباء الإعلام العراقي واع انه تم قياس الغازات باستخدام اجهزة محمولة قياس دقائق العالقة الكلية والمواد العضوية المتطايرة لمواقع داخل وخارج مصفى القيارة وكذلك حقول النفط وقرب مناطق محطات المياة الواقعة على النهر وسوف يتم تحليل النتاىج ودراستها واكمال الحسابات لغرض تحديد مصادر وتراكبز الغازات المنبعثة ومحدداتها .

يذكران مدير بيئة نينوى السيدة خالدة محمود قد عقدت اجتماع في وقت سابق فبل اجراء المسح الميداني ضم مسؤولي شعب المواقع الملوثة والحضرية والاعلام لغرض وضع خطة عمل لمعرفة مصادر التلوث في المنطقة والذي تخلل الاجتماع اتصال معالي وزير البيئة الذي اكد على ضرورة توفير المستلزمات وتوجية الفرق الفنية واعطاء الملفات البيئية في نينوى الاولوية مضيفا انه يتابع عن كثب شكاوى اهالي المناطق القريبة من المنشاءات الصناعية العملاقة والمواقع النفطية .