واع / ضبط شاحنتين تحتويان مادة ممنوعة من الاستيراد بمنفذ الشلامجة

واع / بغداد/ م. أ

أفادت هيئة المنافذ الحدودية، اليوم الجمعة، بضبط شاحنتين تحتويان مادة ممنوعة من الاستيراد بمنفذ الشلامجة.

وذكرت الهيئة في بيان تلقته (وكالة انباء الاعلام العراقي /واع) أن “مديرية منفذ الشلامجة الحدودي تمكنت من ضبط شاحنتين براد خارج الحرم الجمركي مخالفة لشروط وضوابط الاستيراد”.

وأضافت، أن “من خلال كشف البضاعة وتدقيق المعاملة الجمركية المنجزة من قبل مركز جمرك الشلامجة وختمها من قبل المحجر البيطري تبين وجود مادة (بيض التفقيس برتغالي المنشاء) الممنوع من الاستيراد حسب الرزنامة الزراعية”.

وأشارت الهيئة، إلى “تنظيم محضر ضبط أصولي وإحالة الشاحنات والمعاملة الجمركية إلى قاضي التحقيق لاتخاذ الإجراءات القانونية المناسبة بحق المخالفين”.