واع/ العراق يشارك في فعاليات مؤتمراليوم الدولي للمراة الاصيلة 2022 في الولايات المتحدة الاميركية


وكالة انباء الاعلام العراقي ـ واع / خالد النجار / بغداد
يشارك العراق في فعاليات مؤتمر اليوم الدولي للمراة الاصيلة 2022 الذي سيعقد في العاصمة الاميركية واشنطن وبمشاركة) الدكتور سامي العبيدي رئيس الصحافة الدولية الحرة FIP- UN ( حيث تكليف مستشاره الاول لشؤون الاعلام الدولي الزميل ( الاعلامي خالد النجار رئيس محرري وكالة انباء الاعلام العراقي ) للمشاركة في فعاليات المؤتمر ومتابعة وحضور وادارة اعلام المؤتمر الدولي الذي سيعقد في العاصمة الاميركية واشنطن في شهر اذارالقادم والتحضيرات القائمة الان والتواصل مباشرة مع الاتحاد الأمريكي في واشنطن لادارة الجوانب الاعلامية للمؤتمر الذي ستحضره شخصيات عالمية ومن مختلف دول العالم، حيث ورد في البيان الصحفي ان مؤتمر اليوم الدولي للمرأة الأصلية 25 يناير 2022 اليوم العالمي للقراءة والكتابة – حيث تواجه النساء والفتيات من السكان الأصليين أشكالًا متعددة من التمييز المرتبط بشكل خاص بثقافتهن وهويتهن الأصلية وجنسهن واللغات، ويشكل عقبة كبيرة أمام قدرة نساء وفتيات الشعوب الأصلية لممارسة حقوقهن في المشاركة الكاملة في المجتمع.
ـ وحول اهمية عقد مثل هذه المؤتمرات الدولية اوضح الدكتورسامي العبيدي لـ ( واع) : من اجل تعزيز قدرات المراة في العالم وتطويرها بشأن تعزيز إندماجها وحقها في المدينة سينعقد هذا المؤتمربمشاركة اتحادنا الدولي FIP UN وبثقله الاعلامي لاسناد المراة في العالم ومنها المراة العراقية لان نساء العالم لابد ان يغيرن عالمنا نحو غد أفضل. عندما تكون هناك مساواة بين الجنسين ، تكون المجتمعات أكثر ازدهارًا ، السلام أكثر ديمومة ،ستكون الظروف الاقتصادية أكثر قوة ، وسيكون التعليم قادرًا على الوصول للجميع ، وستكون الصحة الجيدة هي الأولوية لجميع العائلات والدول ، وستكون الشبكات والشراكة العمود الفقري لكل مبادرة وستحصل المجتمعات على الفوائد بشكل جماعي.
ـ واضاف العبيدي لـ ( واع) : سوف تشارك فيه أكثر من 50 دولة ،وتتواصل مع أكثر من 100+ من القيادات النسائية كممثلين كقادة. وربط أكثر من 50 دولة وقبيلة من خلال إشراك نساء الشعوب الأصلية ،وأخذ قضاياهن وحقوقهن في إطار 10 قطاعات إنمائية محددة ، والتعامل مع القطاعات المحددة والمختبرة المجهزة بأهداف التنمية المستدامة مع أهداف ومؤشرات متفق عليها مع معايير محددة لـ 500000 امرأة في جميع أنحاء العالم.. كما اعتمد المؤتمر شعار اتحادنا الدولي ( لوكو) ضمن شعار المؤتمر.. كما كلفنا الزميل الاعلامي خالد النجار المستشار الاول لشؤون الاعلام الدولي لحضور جلسات الحوار والمناقشات الخاصة بالمؤتمروادارة الجوانب الاعلامية فيه بكل تفاصيلها المعروفة ،كما كلفنا الزميلة ميسون حسين الجبوري المستشارة في شؤون الاعلام والمتابعة الخاصة بالمؤتمر الدولي .