واع/ الاطار التنسيقي: بحال اتخذنا موقف المقاطعة فلن نتراجع عنها

واع / بغداد / س . ر

اكد الاطار التنسيقي، اليوم الأربعاء، أنه بحال اتخاذه موقف المقاطعة فلن يعود عنها.

وقال عضو الاطار عارف الحمامي في حديث تابعته (وكالة أنباء الإعلام العراقي / واع) “إذا اتخذ الإطار التنسيقي موقفه بالمقاطعة فلن يعود عنها لأنه يريد اشتراك الجميع بحكومة توافقية والمقصود منها أن رئيس الوزراء يتم اختياره بالتوافق ما بين الإطار التنسيقي والكتلة الصدرية”، مبيناً أن “الكتلة الصدرية وافقت بدخول الإطار التنسيقي كاملاً على شرط أن تختار هي رئيس الوزراء، وهذا تم رفضه من قبل الإطار التنسيقي بكامل عدد أعضائه البالغ 78 نائباً”.

واضاف الحمامي أن “موضوع الكتلة الأكبر لايزال لم يحسم بعد، كما أن الإطار التنسيقي يعمل على تفعيل الثلث الأكبر المعطل الذي يعطل التصويت على رئيس الجمهورية وهنا سيدخل معه الاتحاد الوطني الكردستاني وبعض القوى الكردية ليصبح العدد ما بين 120 و125 نائباً”.

وأكد أن “الخطورة في إذا ما اتخذ الإطار التنسيقي قراراً بالتوجه نحو المقاطعة، ولن يتحمل الإطار التنسيقي مسؤولية ما سينجم عن ذلك، بل سيتحمل النتائج من خطط ونفذ لإقصاء الإطار التنسيقي وعزله، رغم أن القوى المنخرطة فيه تشكل غالبية المكون الشيعي”.

وتابع: “قد يتم اختيار رئيس الجمهورية من دون موافقة الإطار التنسيقي، ومع ذلك فالذي يهمنا أكثر هو اختيار رئيس الوزراء”، مشيراً إلى أن “الإطار التنسيقي لم يقرر إلى الآن بشأن حضور جلسة البرلمان المقبلة، ولم يعلن بعد ولم يتم اتخاذ موقف بشأنها”.