واع /علي اغا .. يدعو الكاظمي لزيارة سنجار

واع / بغداد /  م . أ

دعا النائب عن محافظة نينوى، محما خليل علي اغا، اليوم الخميس، رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي الى تجديد زيارته الى قضاء سنجار للقاء المواطنين والاطلاع على أوضاعهم، بغية إيجاد السبل لتقديم الخدمات وعودة النازحين.

وقال علي اغا في بيان تلقته (وكالة انباء الاعلام العراقي / واع) ان “زيارة الكاظمي الى الشريط الحدودي مع سوريا، مرحب بها ولها مردودات امنية إيجابية، وخاصة من ناحية التوقيت إذ تزامنت مع الأحداث التي جرت في سوريا وبالتحديد ما جرى في سجن الحسكة”.

وأضاف “نشكر الكاظمي على تلبيته الدعوة لزيارة المنطقة، ونتمنى أن يجددها في القريب العاجل”، مشددا على “ضرورة إخراج القوات الأجنبية من سنجار لتعزيز استتباب الامن، اذ أن الأمن لن يستقر في المنطقة إلا بإخراج حزب العمال الكردستاني، وتعزيز هيبة الدولة العراقية في سنجار والمناطق المحيطة بها”.

واشاراغا ان “الكاظمي زار المخيمات وسنجار وقبلها قرية كوجو، ويجب ان تعزز بزيارة خاصة الى سنجار، للقاء الأهالي والاستماع الى معاناتهم، وكذلك تطبيق “اتفاق  سنجار” بين الحكومة الاتحادية وحكومة إقليم كردستان”.

وزار رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي يوم أمس الأربعاء محافظة نينوى على رأس وفد ضم وزيريّ الدفاع والداخلية وعدداً من القيادات الأمنية للاطلاع عن كثب على الوضع الأمني في المحافظة والاحترازات على الحدود العراقية مع سوريا.

وتزامنت الزيارة مع اجراءات امنية مشددة اتخذت على الحدود العراقية مع سوريا بعد عملية اقتحام سجن غويران في مدينة الحسكة السورية وتهريب عدداً من عناصر وقيادات تنظيم داعش الارهابي.

ت / ز . م