واع / الكويت تعلن تعليق رحلاتها إلى العراق مؤقتا

واع / متابعة

أعلنت الكويت السبت تعليق رحلاتها الجوية إلى العراق عقب الهجوم الذي استهدف مطار بغداد الدولي الجمعة. وقالت شركة الخطوط الجوية الكويتية إن القرار جاء بناءً علي التعليمات الصادرة من الإدارة العامة للطيران المدني.

قالت شركة الخطوط الجوية الكويتية السبت في تغريدة على تويتر تابعتها (وكالة انباء الاعلام العراقي /واع) إنه تم تعليق الرحلات إلى العراق مؤقتا.

وتابعت الشركة أن التعليق جاء بناءً علي التعليمات الصادرة من الإدارة العامة للطيران المدني، وذلك “نظرًا للأوضاع الراهنة في الجمهورية العراقية”.

وفجر الجمعة تعرض مطار بغداد الدولي لهجوم بستة صواريخ مسببا أضرارا مادية جسيمة طالت طائرة مدنية كانت متوقفة على مدارج المطار. وسقطت بضعة صواريخ قرب قاعدة “كامب فيكتوري” الجوية الأمريكية الواقعة في محيط المطار. وازدادت وتيرة الهجمات الصاروخية على مجمع المطار في الآونة الأخيرة، ويلقي المسؤولون الأمريكيون دائما باللائمة على فصائل شيعية عراقية موالية لإيران.

ووقعت خلال الأسابيع القليلة الماضية، هجمات صاروخية وأخرى بطائرات مسيرة مفخخة ضد السفارة الأمريكية داخل “المنطقة الخضراء” المحصنة في بغداد، ومركز دبلوماسي أمريكي يقع ضمن مطار بغداد الدولية وقواعد عسكرية عراقية تتواجد فيها قوات التحالف الدولي المناهض للجهاديين تتواجد في العراق.