واع/ السالم: وزارة النفط مسؤولة تماما عن “الكارثة” في القيارة

واع/ بغداد/ ح . ز

حمّل الناشط المدني الموصلي أحمد السالم، اليوم السبت، وزارة النفط المسؤولية التامة عن “الكارثة الصحية والبيئية” في منطقة القيارة بالموصل.

وقال السالم في تصريح تابعته(وكالة انباء الاعلام العراقي/واع) إن “هناك اصابات واختناقات تفتك بالاهالي في ناحية القيارة بسبب حقل القيارة النفطي وانبعاثاته بسبب عدم معالجتها وعزلها من قبل وزارة النفط”.

وأضاف أن “ناحية القيارة تحولت إلى بؤرة سرطانية وما يحدث في القيارة يرقى إلى كارثة انسانية”.

وأكد السالم أن “وزارة النفط مسؤولة تماما عن “الكارثة” في القيارة “.