واع/ شرطة الرميثة تلقي القبض على شخص محكوم غيابيا بالاعدام شنقاً

واع/ بغداد/ ح . ز      

أعلنت مديرية شرطة محافظة المثنى، اليوم الأثنين، عن القاء القبض على شخص محكوم غيابيا بالاعدام شنقاً.

وأوضح المديرية في بيان تلقته(وكالة انباء الاعلام العراقي/واع)  أنه “بعد ورود معلومات عن وجود شخص متهم هارب محكوم غيابيا بالاعدام شنقا حتى الموت، تمكنت مفارز مركز شرطة الهلال التابعة الى قسم شرطة قضاء الرميثة من القاء القبض عليه وفق احكام المادة ( 406 / 1 / أ ) من قانون العقوبات العراقي بعد ادانته بارتكابه لجريمة القتل العمد للمجنى عليه ( ع . ه . ع ) قبل عدة سنوات ياستخدام فيها سلاح كلاشنكوف” .

وأضاف البيان أن “عملية القبض عليه تمت بمتابعة تحركاته، فقد القي القبض عليه بوقت قياسي قصير وتم اتخاذ الإجراءات القانونية بحقه وعرضه على السيد قاضي التحقيق ليتم إرساله الى محكمة جنايات المثنى”.