واع/ لأول مرة في تاريخه…خور الزبير التخصصي يصدر مادة الكبريت
واع / بغداد/ م. أ
استقبلت وزارة النقل/ الشركة العامة لمواني العراق، اليوم الخميس، السفينة (AST MALTA) لغرض تحميلها بمادة الكبريت وتصديرها خارج البلاد.
وقال مدير عام المواني المهندس فرحان الفرطوسي في بيان تلقته (وكالة انباء الاعلام العراقي /واع)أن “ميناء خور الزبير التخصصي يشهد حركة تجارية نشطة تتضمن تصدير واستيراد للمشتقات النفطية وسيصدر الكبريت أيضا من أرصفة الميناء.
وأضاف أن “رصيف رقم 8 في ميناء خور الزبير استقبل السفينة (AST MALTA) وجنسيتها مالطا وهي تستعد لتحميلها بمادة الكبريت لغرض التصدير خارج البلاد وتعد هذه الشحنة الأولى بتاريخ الميناء”، لافتاً الى أن “إدارة الميناء أوعزت بتطبيق إجراءات صارمة للسلامة والأمان للتعامل مع هذه المادة..

