واع / الزُهَيْري يوقع مذكرة تفاهم مع جامعة السليمانية التقنية

واع / إعلام الجامعة / نهاد الربيعي

ضمن نهج الإنفتاح والتواصل مع الجامعات العراقية والعربية والعالمية وقع رئيس جامعة الفرات الأوسط التقنية الأستاذ الدكتور مُظَفْر صَادِق الزُهَيْري مذكرة تفاهم علمي مع جامعة السليمانية التقنية .

الزُهَيْري في بدء حفل التوقيع أكد في كلمته على ضرورة التواصل بين مؤسسات الجامعات الحكومية في المركز وجامعات أقليم كردستان لتعزيز وتطوير البرامج العلمية والثقافية والنشاطات الطلابية .

وقال الزُهَيْري أن توقيع المذكرة جاء متناغماً مع سياسة الوزارة متمثلة بمعالي وزير التعليم العالي والبحث العلمي في ايجاد توأمه حقيقية وفاعلة بين الجامعات والكليات الحكومية وجامعات الإقليم لتطوير الجامعات بما يحقق السمو والرفعة لها على المستوى العربي والعالمي .

وتناولت المذكرة إمكانية تبادل الخبرات العلمية من خلال تبادل الأساتذة لإجراء البحوث واللقاءات العلمية وإلقاء المحاضرات ومناقشة الرسائل والأطاريح فضلاً عن دعم المشاريع العلمية والبرامج التدريبية .

كما وضمت المذكرة التعاون في مجال تطوير المناهج الدراسية في الأقسام المناظره الإفادة من الأجهزة المختبرية لدى الطرفين .

وأكدت المذكرة على تعزيز التعاون في مجال التأليف ونشر البحوث العلمية المشتركة في المجلات الرصينة ضمن المستوعبات العلمية العالمية ، إضافة إلى حضور المؤتمرات والندوات والورش والمسابقات العلمية والثقافية والمشاركة في الإحتفالات والمناسبات العلمية التي تعقدها الجامعتين .

وشملت المذكرة تعزيز التعاون في مجال تأليف الكتب والمقالات العلمية وتبادل المطبوعات والمراجع العلمية والمعارف بما يسهم في تحقيق الأهداف الأكاديمية إضافة إلى دعم الزيارات لأعضاء هيئة التدريس في المجالات العلمية والأنشطة المشتركة .

فيما وقع مذكرة التفاهم عن جامعة السليمانية التقنية الأستاذ الدكتور آلان فريدون .