واع / الأمين العام يلتقي وفد مفوضية حقوق الانسان في العراق

واع / بغداد/ إعلام اللجنة الأولمبية

إستقبل الأمين العام للجنة الأولمبية الوطنية العراقية السيد هيثم عبد الحميد في مكتبه صباح اليوم، وفداً يمثل مفوضية حقوق الانسان في العراق مكوناً من السيدين مهدي حسن معاون مدير قسم الدورات التدريبية وسرمد البياتي معاون مدير قسم الاعلام.
وأكد الأمين العام دعم اللجنة الأولمبية الوطنية ملف حقوق الانسان في العراق من خلال المفوضية مبدياً إستعداد اللجنة الأولمبية الكامل لتقديم الخدمات التي تحتاجها المفوضية في عملها.
وبين عبدالحميد ان اللجنة الأولمبية العراقية تؤكد سعيها الجاد لدعم مفوضية حقوق الانسان في العراق ذلك لأن أهداف الحركة الأولمبية الدولية تتضمن أهمية دعم منظمات حقوق الانسان.
وأشار أيضاً الى ان المستقبل القريب سيشهد تعاوناً مشتركاً بين اللجنة الأولمبية والمفوضية من أجل تحقيق أكبر فائدة متوخاة للرياضيين والرياضيات خلال مشاركاتهم المقبلة على الصعيدين المحلي والخارجي.
من جهته أوضح عضو المكتب التنفيذي للجنة الأولمبية الدكتور إبراهيم البهادلي أهمية إتفاقيات التعاون التي وقعتها اللجنة الأولمبية في الآونة الأخيرة مع نظيراتها اللجان الأولمبية الاسبانية والبرتغالية والايرانية والتركية ما يستلزم عكس الصورة الحقيقية لاحترام حقوق الانسان عموماً في العراق والرياضيين بشكل خاص.